دائرة العلاقات العامة والإعلام بوزارة النفط الكويتية تطلق أول كتاب باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

31 يوليو 2023 446

أطلقت وزارة النفط  أول كتاب باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الوزارات والقطاع النفطي ، تهدف من خلالها إلى إنشاء محتوى إلكتروني جديد. وأعلنت الوزارة: "الكتاب الذي أطلقته دائرة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة يتناول نشأة قطاع النفط ويستعرض جهود تطوير صناعة النفط في الدولة".

وأضافت الوزارة أن المذيعة الافتراضية أطلق عليها اسم "نوف" لتصبح أول موظفة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وتكون الوجه الإعلامي الجديد للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي مع الضيوف والمهتمين بشؤون النفط في الكويت. ونقل البيان عن مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة النفط الشيخة تمادور خالد الاحمد الجابر الصباح قوله ان الوزارة سباقة في استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير منصاتها الالكترونية.

ولفتت إلى أن الكتاب هو أول عمل لوزارة النفط باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ، مضيفة أن الوزارة تتطلع إلى هذا الكتاب الرائد الذي يساهم في تعزيز عملية التحول الرقمي في الكويت. وقالت الشيخة تماضر: "إن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة تؤمن دائمًا بأن الذكاء الاصطناعي سيكون شريكًا للإنسان في توسيع حدود المعرفة والتفكير والإبداع" ، مشددة على ضرورة الاستعداد لاستغلال الذكاء الاصطناعي وتوظيفه بشكل صحيح و مفيد في تطوير المعرفة والتعليم والثقافة في الكويت.

وقالت إن "الكتب والنشرات الافتراضية في وزارة النفط ستوفر محتوى إخباريًا يجمع بين التطوير التحريري والتكنولوجيا في قوالب مرنة" ، مؤكدة أن الوزارة مستمرة في توسيع هذا النوع الجديد من الذكاء الاصطناعي. وقالت إن الكتاب متاح الآن على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة النفط مثل يوتيوب و إكس وإنستغرام.