جمعية العلاقات العامة البحرينية وأكت سمارت لاستشارت العلاقات العامة يطرحان الدبلوم التنفيذي العالي لشهادة الـ CIPR (باللغة العربية – عن بعد)

10 يوليو 2024 189

أعلنت كلاً من جمعية العلاقات العامة البحرينية وشركة أكت سمارت لاستشارت العلاقات العامة عن طرح برنامج "الدبلوم التنفيذي في الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة" الصادر من بريطانيا لتدريب القياديين ليقوموا بممارسة مهامهم وفق اعلى المعايير المهنية والكفاءة الموحدة المعتمدة من قبل المعهد الملكي للعلاقات العامة في بريطانيا. ويعد البرنامج بمستوى الماجستير وفق النظام التعليمي البريطاني (المستوى السابع)، ويهدف إلى تعزيز مهاراتهم المهنية، وتعميق فهمهم لأفضل الممارسات والاستراتيجيات في مجال التواصل والعلاقات العامة، وتطوير الفكر الاستراتيجي النقدي، ﺑﻤا ﻳﻤكنهم من تقديم مساهمة فعّالة ومسؤولة في مكان العمل. ويعادل هذا الدبلوم درجة الماجستير في العلاقات العامة من المملكة المتحدة.

وتتضمن محاور الدبلوم ثلاثة فصول رئيسية منفصلة وهي : الاستراتيجية والتخطيط في مجال العلاقات العامة والمحتوى والاتصالات والمشاركة في العلاقات العامة و مع تقييم المشارك في نهاية كل فصل. وسيتم منح الدبلوم لمن يجتاز الفصول الثلاثة بنجاح و إدارة وقياس وتقييم العلاقات العامة. مع و سيتم تقييم المشارك في نهاية كل فصل ومنح الدبلوم لمن يجتاز الفصول الثلاثة بنجاح. كما سيمنح المشارك فترة أربعة أسابيع في نهاية البرنامج لإعداد بحث التخرج.

سيتم منح الدبلوم لمن يجتاز الفصول الثلاثة بنجاح. لاستكمال البرنامج، يتم إنجاز مشروع عمل (Assignment) يتعلق ﺑﻤوضوع كل وحدة، والذي يساعد على تقييم قدرة المشارك على تطبيق ما تعلمه في سياق عمله. قبل أن يبدأ المتدربون في إنجاز المشروع المطلوب منهم، يتحتم على المدريين مناقشة الموضوعات مع كل متدرب، والموافقة عليها، للتأكد من توفير المعلومات المناسبة للمهام الثلاثة المشار إليها. قد تشمل بعض المواضيع قضايا استراتيجية أو تجارية حساسة بالنسبة للمنظمة المعنية.

وتمنح الشهادة من قبل المعهد الملكي للعلاقات العامة في لندن الحائز على لقبCHARTERED  من ملكة بريطانيا، والذي تأسس سنة 1948م. وينظر إلى المعهد الملكي للعلاقات العامة على أنه المؤسسة التي تقود صناعة العلاقات العامة في بريطانيا، كما يشكل المظلة الأكاديمية والمهنية لممارسي ومحترفي العلاقات العامة والاتصال المؤسسي على مستوى العالم، ويضم أكثر من 10,000 عضوا، وهو الأكبر من نوعه في أوروبا، وقد ساهم بدور ريادي في تطوير مهنة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي على مستوى العالم.