الذكاء الاصطناعي في العلاقات العامة والتسويق

23 مايو 2023 393

تتيح التحليلات التنبؤية والعديد من تقنيات البيانات الضخمة للشركات اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات ، وتحسين حملاتهم الترويجية ، وكذلك تقديم خدمات أكثر تخصيصًا لعملائهم. ولذلك قامت 91.5٪ من الشركات الكبيرة بالإستثمار بشكل متزايد في استخدام الذكاء الاصطناعي. فكيف للذكاء الاصطناعي تحسين حملات العلاقات العامة والتسويق في المستقبل القريب؟

يوسع نطاق قنوات الاتصال

يساعد الذكاء الاصطناعي على إنشاء طرق اتصال أكثر حداثة وبأسعار معقولة. وفي النهاية يحسن رضا المستخدم ويحسن عمليات الإتصال بأكملها. كما يعمل على تقديم المساعدة الرقمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للعملاء. كما يمكنه تقديم إجابات في الوقت الفعلي لأسئلة عملائك ، حتى في منتصف الليل.

كما يقدم الذكاء الاصطناعي المساعدة للعديد من موظفي العلاقات العامة في عمليات التواصل المستمر مع العملاء.

يؤسس معالجة البيانات الضخمة

تدور العلاقات العامة والتسويق حول التواصل ، ولكن لا تقتصر على ذلك فقط. ويتركز جزء كبير من مهام متخصصي العلاقات العامة حول أبحاث السوق ومعالجة البيانات، وتحويل جميع البيانات التي تم تحليلها إلى تقارير قيمة. وتعتبر القرارات المستندة إلى البيانات أمرًا ضروريًا ، خاصةً عندما نتحدث عن جذب العملاء والاحتفاظ بهم.

ويستغرق هذا وقتًا طويلاً ويتطلب الكثير من التفاصيل. ويمكننا هنا الإستفادة من الذكاء الاصطناعي، الذي يعمل على معالجة البيانات بسرعة وبدقة ، وبالتالي يزود متخصصي العلاقات العامة بتقارير دقيقة. كما يمكن للذكاء الاصطناعي بالقيام بأكثر من مجرد تحليل البيانات وتقديم تقارير دقيقة. فيساعد أيضاً في تحويل المقابلات الإعلامية أو البودكاست إلى إلى نص مكتوب،وبالأخص عندما تكون السرعة جوهرية. علاوة على ذلك ، يمكن لحلول معالجة اللغة الطبيعية (NLP) أن تصيغ نصوص دقيقة مثل الإنسان وعن أي موضوع.

يسهل إنشاء المحتوى المستند إلى البيانات

يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء محتوى ذي صلة لكل مستخدم على حدة. وفقًا لذلك ، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يأتي بنبرة الصوت الصحيحة أو العبارات القوية التي يمكن أن تقنع بها العملاء. نتيجة لذلك ، يمكن أن يؤثر بشكل كبير على معدل التحويل بطريقة إيجابية.

  توقع اتجاهات وسائل الإعلام وإدارة الأزمات

هل تتساءل لماذا يتم ربط هذين الموضوعين معًا تحت مظلة عنوان واحد؟ ذلك لأن لديهم خوارزميات ذكاء اصطناعي متشابهة. كيف يتعامل الذكاء الاصطناعي مع الأزمات والتنبؤ بالاتجاهات؟

تعالج أدوات التحليلات التنبؤية البيانات التاريخية وتحدد التغييرات في الاتجاهات. ويساعد ذلك المتخصصين في العلاقات العامة على إدراك الاتجاهات القادمة والاستجابة لها بنجاح. وتنطبق نفس الميزة على إدارة الأزمات. حيث يمكن للذكاء الاصطناعي مراقبة جميع قنواتك واكتشاف ا السلبيات. لهذا السبب يمكنك الرد بسرعة والتصدي لأي أضرار يمكنها التلأثير على سمعة علامتك التجارية.