اجتماع إداري لدراسة خطة عمل موقع العلاقات العامة

21 فبراير 2024 301

انطلاقاً من إيمانها بالدور الذي يلعبه موقع العلاقات العامة في رصد حركة القطاع في الوطن العربي والعمل على توفير كامل الدعم لمنتسبيه والعاملين على الالتحاق به، عقدت لجنة موقع العلاقات العامة مؤخراً اجتماعاً في فندق ويندهام ويست باي، بحضور كل من السيد. جاسم إبراهيم فخرو، المشرف العام على الموقع ورئيس اللجنة والسيد أحمد سليم، مدير المشروع ومستشاري المشروع د. بثينة الأنصاري ود. مجدى الخولي والسيد ياسر عطية. 

وتناول أعضاء اللجنة خطة عمل الموقع وسبل تعزيز استراتيجية تطويره والتسويق له حتى يكون مرجعاً رئيساً لجميع منتسبي قطاع العلاقات العامة في الوطن العربي والراغبين في الالتحاق به، بما يسهم في تعزيز القطاع، وتقديم خدمات استثنائية لزوار الموقع والمشتركين، وتسليط الضوء على نجاحات وانجازات اللاعبين الرئيسيين في القطاع.

وفي هذا السياق أعرب فخرو عن تقديره لجهود جميع العاملين على الموقع وعلى تطوير خدماته وأكد على أهداف المشروع في خدمة قطاع العلاقات العامة ودوره في تعزيز فرص العمل الإعلامي في المؤسسات الحكومية والخاصة في المنطقة وقال: «يهدف مشروع الموقع إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع العلاقات العامة المتنامي، وتوفير قاعدة بيانات أساسية وهامة عن مهنة العلاقات العامة واحتياجاتها، ومجالات تخصصاتها وعلومها، بحيث يكون مرجعاً لمنتسبي العلاقات العامة والإعلاميين.

وصرح فخرو: «إن موقع العلاقات العامة هو ثمرة استراتيجية دار الشرق كمؤسسة إعلامية متكاملة الخدمات لتكون السباقة في تقديم الأفضل في مجالات الاعلام والعلاقات العامة» وأضاف: «اجتمعنا اليوم لدراسة خطة عمل المشروع والعمل على تطويره ودعم جهوده التسويقية، واستطعنا التوصل إلى حلول وإستراتيجيات تسهم في الارتقاء بإنتاجية الموقع وخدماته المتعددة».

كما تخلل الاجتماع الإعلان عن إضافة مجموعة من نخبة متخصصي وسائل الإعلام والاتصال إلى اللجنة التنفيذية لموقع العلاقات العامة والتي تتضمن السيد محمد مبارك المريخي والسيد خليفة جاسم الكواري والسيدة بدرية الأنصاري والسيدة مشاعل النعيمي، للاستفادة من خبراتهم المتميزة والتي من شأنها إثراء الموقع والارتقاء به.  

ويعد موقع العلاقات العامة الأول من نوعه في منطقة الخليج والدول العربية، وأحد أهم أهداف تأسيس الموقع هو خدمة منتسبي العلاقات العامة كل في مجاله، نظراً لأن العلاقات العامة حقل كبير، من المعلومات والخبرات المكتسبة. ولذلك ارتأت إدارة دار الشرق تأسيس الموقع الذي سيعمل على تجميع كافة المعلومات التي يحتاجها من ينتسب إلى هذا المجال لتسهيل أمور وظيفته وما يتعلق بعمله.