أول برنامج أكاديمي في العالم يحصل على الاعتماد من خارج المملكة المتحدة في إنجاز جديد: إعلام الخليجية يحصل على الاعتماد الدولي من المعهد الملكي البريطاني CIPR

17 مارس 2021 1615

حصل برنامج الإعلام بالجامعة الخليجية على الاعتماد الدولي المهني من المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة CIPR ليكون بذلك أول برنامج أكاديمي في الشرق الأوسط والعالم يحصل على هذا الاعتماد من خارج المملكة المتحدة ويتم إدراجه على قائمة المؤسسات المعتمدة من المعهد مع جامعات مثل بريطانية مرموقة، وجاء في خطاب الاستحقاق أن البرنامج حظى باعتراف كامل لاستيفائه جميع المعايير المهنية المطلوبة وتحقيق الربط الواضح بين المهارات التطبيقية والتقنية والمعرفية تماشياً مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، ومتسقاً مع نظرائه بالجامعات الدولية الكبرى.

وفى سياق متصل قدم رئيس الجامعة الخليجية د. مهند المشهداني التهنئة لأعضاء برنامج الإعلام على هذا الإنجاز مشيداً بجهودهم المستمرة لتطوير القسم وحرصهم الحثيث على وضع برنامج الإعلام في مقدمة البرامج العلمية الأفضل محلياً وإقليمياً ودولياً، وأكد د. المشهداني أن جميع البرامج بالجامعة في طريقها للحصول على الاعتماد الدولي تحقيقاً لخطط الجامعة الاستراتيجية ورؤاها المستقبلية للوصول بالجامعة إلى العالمية ومزاحمة الجامعات المرموقة.

من جانبه أكد عميد كلية العلوم الإدارية والمالية د. شريف بدران أن الكلية تمضي بخطىً ثابته نحو كل جديد في الحقلين العلمي والتعليمي وأن هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل الكلية والجامعة الحافلين بالإنجازات والنجاحات على مر الأعوام المتعاقبة، وأشار د. بدران إلى أن هناك المزيد من الأنشطة والأهداف التي يجري العمل على إنجازها حالياً والتي نرجو أن نحصد ثمارها خلال الفترة القريبة المقبلة، وأضاف أن الكلية تقدم كل أشكال الدعم لكافة برامجها لتحقيق التطوير المستمر.

على صعيد آخر قالت رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة د. نجلاء الجمال أنها فخورة بما حققه البرنامج من إنجازات مشيرةً إلى أن هذا الإنجاز يدعم المخرجات التعليمية ويفتح أفق الإبداع والتواصل بين البرنامج بأساتذته وطلبته وبقية الأقسام والبرامج على مستوى العالم، وأكدت د. الجمال أن القسم بكامل أعضائه سيواصلون تحقيق المزيد وإنجاز الأفضل دائماً.