في الجلسة الحوارية لملتقى العلاقات العامة الرقمية... الأنصاري: مخالف للحقيقة اعتبار العلاقات العامة للناس الكسالى

03 أكتوبر 2023 377

أكدت المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للشباب أسرار الأنصاري، أن تخصص العلاقات العامة ليس حديثاً كما يظن البعض لكنه قديم جدا، لكن الشيء المستفز أن البعض يرى أن تخصص العلاقات العامة هو للناس الكسالى الذين لا يرغبون في العمل، وهذا مخالف للحقيقة لأن نجاح أو سقوط أي جهة مرتبط بمهنة العلاقات العامة ومهارة العاملين فيها.
وأشارت الأنصاري في الجلسة الحوارية لملتقى العلاقات العامة الرقمية، إلى أهمية العلاقات العامة الرقمية، لافتة إلى أن الرقمنة ليست حكراً على التسويق، فالرقمنة والسوشيال ميديا ساهما بشكل أساسي في رفع مؤشر أسهم عدد من المؤسسات كما ساهما في خفض مؤشر بعض الشركات الأخرى.
وتطرقت إلى مشكلة وزارة المالية، مؤكدة أن هناك خطأ في تناول هذه القضية، ما تسبب في لغط كبير، ولو كان هناك من تعامل بشكل أفضل مع جميع الشرائح على السوشيال ميديا ما صار هذا اللغط.


- تطبيق سهل
ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لتطبيق «سهل» يوسف كاظم، إن «العلاقات العامة والتسويق مجالين متقاربين للغاية شئنا أم أبينا».
وعن ميزانية تطبيق سهل الإعلامية قال إنها صفر، مؤكداً تعاون وزارة الإعلام والتلفزيون والصحف المحلية، فالجميع دعموا التطبيق.
وأكد إمكانية إدارة حملة إعلانية بأقل التكاليف، وتطبيق سهل دليل واضح، حيث وصل عدد المستخدمين الى مليون 400 ألف مستخدم عبر 333 خدمة ووصل عدد المعاملات التي تم انجازها خلال عامين إلى 21 مليون معاملة، مبينا أن «سهل» حافظ على المال العام هو منتج حقيقي يحتاجه الناس قادر على التسويق لنفسه ما يحتاج إلى تكلفة تسويق، هو اعتمد على العلاقات العامة دون تحميل الدولة أي تكاليف.